Wednesday 1 November 2017

تقرير عن فرنسا




Ali Qree
تقرير حول جولة فرنسا بمشروع معا اثناء جلوسي بالطائرة وانا بطريقي الى فرنسا وبالاخص الى باريس كنت اتخيل جمال الكون هناك واتخيل اناس اشبه بالملائكة ..كنت اتخيل عدالة اجتماعية وحياة تملأها الحب والاخوة وكلما كنت افكر بمشوعنا المبني على حقوق الانسان كنت اعتقد ااني سأتحدث لهم عن الانتهاكات التي نتعرض لها اتخيل ملامح وجههم حين يعلمون ان هنالك بقعة على وجه الارض سكانها ليس لديهم حقوق وانهم يعيشون بلا حياة.. الا انني صدمت بواقع يقول بأن العنصرية ما بين البشر والكره والانانية هي غريزة بشرية موجودة لدي الجنس البشري فأينما تذهب تستمع وتشعر وترى انتهاكات لحقوق الانسان.. في البداية كنا ننظر لهذه الانتهاكات ونشعر بها ولكننا لا ندرك مداها الا اننا بعد ان قابلنا اشخاص من اصول مختلفة وتحدثنا معهم واصغينا اليهم توصلنا لبعض ما يعانوه من انتهاكات ومن ضعف في الحصول على حقوقهم فالجنس له تأثير في نظرة الناس اليك ولون البشرة واصلك العرقي وديانتك وكل شيء فيك يجعلك عرضة لهذه الانتهاكات.. الا انني ما زلت اقولها بأن كل انتهاك يحصل في اي بقعة على وجه الكرة الارضية موجود في وطني فلسطين تأكدت بأن ما نعانيه هو تجميع لكل مشاكل العالم في بقعة ارض صغيرة اسمها فلسطين . فقد اخبرنا احدهم عن عنصرية دينية في منطقة ما كان يعيش فيها واخر عن قتل وارهاب واخر عن عنصرية قبلية وعنصريه شكلية وهذا يخبرنا عن مشاكله وهذا عن وطنه المجروح ولكنني كنت استمع لهذا وذاك واشعر بهم كأنني كنت معهم فكل ما يعانيه العالم ويحاربه العالم لجعل العالم جميل موجود في فلسطين ويعاني منه وطني..ولكنني افتخرت بوطني عندما قارنت الانسانية ما بين القلوب البشرية في باريس وما بين الانسانية في فلسطين ففي وطني اناس خلقو لانسانيتهم وهناك فقدوها ونسوها.

No comments:

Post a Comment