Wednesday 1 November 2017

تقرير حول زيارة باريس

في بداية التقرير عن رحلتي إلى باريس أريد أن اتيح لنفسي المساحة في الحديث عن بعض الأشياء عن كمية المشاعر التي وجهتني في هذه الرحلة .
في البداية أريد أن اشكر دار الصداقة وcadfa  على هذه الفرصة العظيمة التي أعطتني  إياها .
أريد أن اشكر الناس اللي مثل عبد الوهاب واللى مثل نديتا , لأنها رسالتكم هي اسمى الرسائل لوطني لأنهم من يعطوا هذه الوطن حقه .
شكرا لكم من كل قلبي لأنها هذه الرحلة كانت من أجمل تفاصيل حياتي شكرا جزيلا
كانت الرحلة إلى فرنسا جزء من مشروع معا الذي هو يكون بين ثلاثة دول (فلسطين , بريطانيا, فرنسا ) حيث كانت  جميلة جدا و كان كل شيء جميل على الرغم من بعض المعيقات التي حصلت بين أعضاء الفرق إلا أننا تغلبنا على كل شي و قمنا في انجاز مهمتنا قدر  المستطاع .
حيث كان هدف المشروع هو عرض بعض الانتهاكات الاسرائيلة لفلسطين و عن العنصرية التي تواجه كلا أطرف المشروع وهم الفلسطيني و الفرنسيين و الانجليز .
حيث كان لنا لقاءات مطولة مع الفرنسيين و مع الانجليز , وكانت من أول ألقاءات لنا مع الفرنسيين قمنا بالتعرف عن أنفسنا وهم كذلك كان لقاء تعريفي وبعد ذالك تعرفنا على عمل مؤسستهم وأحنا في المقابل قمنا في التعريف عن مؤسستنا وعن أهدافها وعن المشروع . هذه كان في خلال اليوم الأول وثاني من زيارتنا.

 
حيث ذهبنا في اليوم الثلاث إلى متحف العنصري الذي كان يجسد العنصرية التي تحصل في بعض مناطق العالم على الرغم أننا قمنا في جلسة بعد الذهاب إلى هذه المتحف وتحدثنا مطول عن الخلل الذي وجهنها فيه حيث انه لم يتحدث عن أبشع أنواع العنصرية التي توجد في فلسطين  .

وبعد يوم قمنا في مقابلة بعض الأشخاص من باكستان و الهند وقمنا في مبادلة الحديث ببيننا الذي دار عن المشاكل التي تواجههم والمشاكل التي تواجهنا وكان حديث مطول وجميل و شيق حيث أننا استفدنا منهم  كثيرا  .
وبعد ذالك عقدنا جلسة مع الفرنسيين وتحدثنا عن المشاكل التي تواجه فلسطين والانتهاكات التي تواجه القدس وفي التحديد بلدة ابو ديس و هم قاموا في الاستماع لنا وتأثروا كثير فيما يحدث لنا .

وبعد هذه اليوم قمنا في توزيع استبيانات على الناس وكان في هذه الاستبيانات أسئلة تدور حول العنصرية وتأثيرها على السكان الفرنسيين و خرجنا في احصائات جيدة وخرجنا في بعض القصص من بعض الناس الذين يشكوا عن مدى تأثير  العنصرية عليهم و كم هي سيء حيث أننا في اليوم الذي قمنا فيه في توزيع الاستبيانات عقد جلسة مع لجروب الفلسطين في الليل  و تحدثنا عن كل ما وجهناه في العمل .
وبعدها قمنا في استقبال الوفد الانجليزي و جلسنا نتحدث ونبادل الحديث حيث قمنا في بداية الجلسة في التعارف على بعضنا والخ
وفي اليوم التالي تحدثنا عن المشاكل التي تواجهمم و المشاكل التي تواجهنا وكان حديث أيضا مطول وفي هذه اليوم قاموا الفرنسيين في أطعمونا الطبخة الفرنسية المشهورة وكنا كلنا جالسين و كان غداء موفق و كان لقاء جيد
وفي اليوم الاخير  قمنا في تقيم الرحلة وكتابت الرسائل التي نريد ان نرسلها مع الطلاب لبريطانيين .
وايضا من اهم الاشياء التي قمنها فيها هو ان نعرف الشارع الفرنسي على ما هي فلسطين و القضايا التي تتعلق في فلسطين و قاموا الفرنسيين والانجليزي في تعليمنا بعض الكلمات .

كانت رحلة رائعة في كل تفاصيلها بكل لحظاتها كان من اجمل لحظات الحياة شكرا لكم على هذه المشروع

وانتمنى ان اعود الى بريطانيا معكم .





No comments:

Post a Comment